A Simple Key For خطوات فحص السيارة المستعملة Unveiled

Wiki Article



في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

معاينة زجاج السيارة: تأكد من حالة الزجاج في السيارة وخلوّه من الكسور سواء كانت واضحةً أم شعريةً بسيطة، وبشكلٍ عام لا يوجدٌ ما يدعو للقلق من شعرٍ بسيط بل يمكن استخدامه للتفاوض على السعر أما الكسور فتعني أنّ عليك استبدال الزجاج وتحمّل تكاليفٍ إضافية.

فحص أبواب السيارة: قم بفتح وإغلاق جميع أبواب السيارة للتأكد من حالتها ويمكنك أن تفتح باب السائق وتتركه مفتوحاً للتأكد من حالة مفاصل الباب حيث يشير ارتخاء المفصل إلى أنّ السيارة قديمة، ولا تنسى فحص الصندوق الخلفي وصندوق المحرك.

قبل شراء سيارة مستعملة سيكون عليك معاينة بعض الأمور، واتخاذ خطوات مناسبة للتأكد من سلامة السيارة.

تتم عملية الفحص هذه عن طريق التأكد من لزوجة، رائحة، لون، ومستوي الزيت الخاص بالمحرك، فهناك أكثر من حالة سوف تظهر لك ابرازها:

أيضاً يتم استخدام معدات وأدوات متطورة في ورشة فحص سيارات مستعملة، مما يتيح للفنيين إجراء فحص دقيق وشامل لجميع جوانب السيارة.

فيسبوك جوجل حساب ويكي هاو ليس لديك حساباً؟ إنشاء حساب

شراء السيارة من مركز خدمات من اختيارك هو الحل الأفضل لضمان رضاك وراحتك على المدى الطويل.

ولكن لا تغني هذه الخطوات من فحص السيارة على يد مختص لتفادي الخسارة عند شراء السيارة حيث يقوم المختص فحص سيارة مستعملة قبل الشراء بالكمبيوتر بالتالي معرفة صلاحيتها وجودتها؛ لذا ابحث في منطقتك عن مركز مختص لفحص السيارة مثل دوبيزل برو الذي يعد أحد مراكز فحص السيارات المستعملة في دبي.

الطريقة الأولى : فحص محرك السيارة المستعملة أثناء توقفها وتتم هذه الطريق عن طريق فحص بعض الأجزاء أهمها:

فحص محرك السيارة المستعملة قبل شرائها باستخدام الكومبيوتر

التأكد من متانة الفرش ونظافته من الداخل وسلامة المفصلات التي تحرك المقاعد وأقفال أحزمة الأمان

تتم عملية فحص دخان الشكمان عن طريق قيام تعرّف على المزيد شخص ما بتشغيل محرك السيارة لك ، ثم الضغط على دواسة البنزين بقوة، وستقوم انت بمراقبة الدخان الذي يخرج من المحرك، فالدخان سيكون على أحد الألوان التالية :

لا تتفقد أبدًا السيارة أثناء المطر. سيغطي المطر على ضرر الحوادث ومشاكل الطلاء وأي ضوضاء تدل على وجود عطل ما.

Report this wiki page