Top تقنيات تجنب الحوادث Secrets

Wiki Article



بينما يمكن لهذه الأنظمة تعزيز راحة القيادة وتقليل تعب السائق، تشير الدراسة إلى أنها لا تحسن السلامة بشكل كبير، ويرجع ذلك أساسًا إلى اعتمادها على الإشراف البشري وإمكانية إساءة استخدامها أو الاعتماد المفرط عليها من قبل السائقين.

قد يحتوي أيضًا على كائن (ربما مختلف) متضمن فيه. بالإضافة إلى ذلك ، قد يقوم الجهاز أو الشخص بحركة جسدية إضافية ، مثل رمي اليد لمنع السقوط أو كسره. يمكن تضمينها في النموذج. قد يحدث حدث رابع أو لاحق قبل أن يؤدي التسلسل في النهاية إلى إصابة.

الفكرة المركزية في هذه الأطر هي أن العيوب التنظيمية والإدارية موجودة قبل وقت طويل من بداية تسلسل الحوادث. أي أنها عوامل لها تأثير كامن أو متأخر.

اضبط المرايا أيضاً بشكلٍ صحيح، لأنَّ عدم القدرة على رؤية ما خلفك، وأمامك، والزويا المخفيّة يزيد بشكلٍ كبيرٍ احتمال تعرّض السيارة لحادثٍ مروري.

أعتقد أنه يجب علينا أن نضع هذه الأنظمة في حساباتنا، ونختار ما يناسبنا من تقنيات سلامة السيارات لتبقى في أمان، وليس هذا فقط؛ بل أعتقد أنه من الواجب على دولنا العربية ألا تسمح بدخول سيارات تفتقد غلى الحد الأدنى من هذه التقنيات.

وبالتالي، يشكل هذا خطرًا كبيرًا على سلامة جميع الأفراد على الطريق.

عندما يدرك مستخدمو الطريق وجود تناقض بين المخاطر المستهدفة والمخاطر ذات الصلة في اتجاه أو آخر ، فإنهم سيحاولون استعادة التوازن من خلال بعض التعديلات السلوكية. يعتمد ما إذا كان التوازن قد تحقق أم لا على مهارات صنع القرار لدى الفرد ومهاراته الحركية. ومع ذلك ، فإن أي إجراء يتم اتخاذه يحمل احتمالية معينة تعرّف على المزيد لمخاطر الحوادث. ينتج عن إجمالي جميع الإجراءات التي يتخذها مستخدمو الطريق في ولاية قضائية ما في فترة زمنية معينة (مثل سنة واحدة) تواتر وشدة حوادث المرور في تلك الولاية القضائية.

معرض ميونيخ للسيارات: الطرازات الكهربائية تتصدر المشهد

. تشمل هذه الفئة الحراسة غير السليمة لعناصر العمل الخطرة الأخرى وتدهور المعدات من خلال الاستخدام والإجراءات غير الآمنة.

تحليلات لتوضيح المجالات الخاصة التي جذبت الانتباه بطريقة أخرى (نوع من إعادة الاكتشاف أو تحليلات التحكم)

إلقاء نظرة سريعة فوق الكتف قبل تغيير الاتجاه يساعد على التأكد من عدم وجود مركبات في النقاط العمياء، مما يزيد من السلامة أثناء تغيير الاتجاه.

غالبًا ما ترتبط أمثلة العوامل الضارة التي قد تؤدي إلى إصابة الأشخاص من جراء حادث بأشكال أو مصادر أو نشاط مختلف للطاقة ، مثل ما يلي:

تعود زاوية العمياء الأمامية إلى تصميم المركبات الثقيلة التي تتميز بحجمها الكبير وارتفاع هيكلها. هذا التصميم يؤدي إلى تقليل الرؤية الأمامية للسائق وتعتيمها.

، والتي تحدث أثناء حل المشكلات عندما لا يكون لدى الشخص مهارة أو قاعدة لتطبيقها.

Report this wiki page